في قلب مدينة كلباء، تبرز بحيرة الحفية كواحدة من المشاريع السياحية والبيئية البارزة، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتمثل إضافة استراتيجية للمدينة. تتميز البحيرة بمساحة تبلغ 132 ألف متر مربع وعمق يصل إلى 4 أمتار

تعتبر البحيرة، التي توجد بين أحضان الجبال على طريق الشارقة – كلباء، مستودعًا لـ 155 مليون غالون من مياه الأمطار، والوديان، والشعاب المرجانية، بالإضافة إلى قناة مائية بطول 3.2 كم لتغذيتها.

وتوفر البحيرة إطلالة خلابة، بالإضافة إلى تمهيد وتهيئة 5 مسارات جبلية بطول 11.7 كم لممارسة الرياضة، وتعتبر مكانًا مثاليًا لممارسة الرياضات البحرية، مثل التجديف والكاياك ورحلات القوارب الترفيهية.

تتميز البحيرة أيضًا بوجود استراحة فاخرة تمتد على مساحة 500 متر، تضم مرافق خدمية وترفيهية، بما في ذلك المطاعم والمقاهي ومنطقة لألعاب الأطفال ومصلى للرجال وآخر للنساء، بالإضافة إلى مكتبة إسلامية غنية بأمهات الكتب والتفاسير.

بحيرة الحفية تمثل مقصدًا سياحيًا وترفيهيًا لا يُضاهى في كلباء، حيث تجمع بين جمال الطبيعة وتنوع الأنشطة، مما يجعلها وجهة مثالية للعائلات والزوار للاستمتاع بتجربة فريدة وممتعة في وسط الطبيعة الخلابة

English